طائرة مصر انتزعت بطولة أفريقيا للناشئات بجدارة وتسيدت المراحل السنية في القارة

28 March 2013

حقق منتخب مصر للطائرة للناشئات تحت 18 سنة أكثر من إنجاز بفوزه ببطولة أفريقيا التي إستضافتها صالة نادي الجيش بمشاركة 4 منتخبات أفريقية وأهمها على الإطلاق التأهل لكأس العالم التي تقام في تايلاند في يوليو القادم والحصول على كأس هذه البطولة للمرة الثانية على التوالي والرابعة في التاريخ بعد عامين من آخر لقب تحقق في القاهرة أيضا عام 2011.

 ومن الإنجازات التي تحققت أيضا إكتمال السجل المصري بالتأهل لبطولات العالم في كل المراحل السنية ناشئين وناشئات وشباب وشابات هذا العام والأهم أن منتخبات مصر حققت 3 كؤوس أفريقية في البطولات الأربع هي الناشئين تحت 19 سنة في الجزائر والناشئات تحت 18 سنة في مصر والشابات تحت 20 سنة في نيجيريا ولم يخسر سوى بطولة واحدة فقط هي بطولة الشباب تحت 21 سنة بتونس والتي فاز بها صاحب الأرض وإحتلت مصر المركز الثاني.

 أما آخر الإنجازات في البطولة فهي حصول لاعبات مصر على 3 كؤوس للمهارات من بين 7 كؤوس تم توزيعها وهي كأس أحسن لاعبة على الإطلاق في البطولة والتي حصلت عليها آية خالد لاعبة حائط الصد وجائزة أحسن حائط صد وحصلت عليها هايدي قنديل وجائزة أحسن ضاربة وحصلت عليها سارة حنفي.

 أما باقي الكؤوس ففاز بها سليمة بن منصور كأحسن صانعة العاب وديبورا لاعبة رواندا كأحسن إستقبال والجزائرية ريانا ميلود كأحسن ليبرو والتونسية جيهان محمد كأحسن إرسال.

 

الفوز بدون خسارة شوط

 

 وكان منتخب مصر قد حقق بطولة أفريقيا بعد الفوز بكل مبارياته في البطولة بنتيجة واحدة هي 3-0 ليحصد اللقب دون خسارة شوط واحد على مدى البطولة.

 وكانت آخر المباريات أمام الجزائر التي فاز عليها المنتخب 3-0 بنتائج أشواط 25-23 و25-19 و25-16 خلال 79 دقيقة.

 تفوق منتخب الجزائر في البداية حتى الوقت المستقطع الفني الثاني عندما عادت آنسات مصر بقوة بفضل اللعب السريع عن طريق آية خالد وهايدي قنديل ليفوز بصعوبة 25-23.

 وبعد الشوط الأول تسيد منتخب مصر المباراة بالكامل بقيادة فنية من تهاني توسون المدير الفني وهشام بدراوي المشرف العام على كل منتخبات الآنسات وتألقت سارة حنفي في الضرب الساحق من مركز 4 ومن الخط الخلفي لتفوز مصر بالشوطين الثاني والثالث بجدارة 25-19 و25-16 .

 ونجح منتخب تونس في الفوز بالمركز الثاني بعد فوزها على رواندا 3-0 بنتائج أشواط 25-21 و25-15 و25-15 لتحصل على 5 نقاط من فوزين وخسارة بينما إحتان الجزائر المركز الثالث بفوز وخسارتين ثم رواندا الرابع والأخير بثلاثة هزائم.

 وبعد الفوز قام الدكتور عمرو علواني رئيس الإتحاد الأفريقي والمستشار خالد زين رئيس اللجنة الأوليمبية وعلي السرجاني رئيس الإتحاد المصري وادريس دوكوني نائب رئيس الإتحاد الأفريقي بتوزيع جوائز البطولة.   




Add Comments