منتخب مصر لناشئات الطائرة يواجه بورتوريكو اليوم بأمل تحقيق الفوز الأول

27 July 2013

في بطولة العالم للكرة الطائرة بتايلاند

منتخب مصر لناشئات الطائرة يواجه بورتوريكو اليوم بأمل تحقيق الفوز الأول

 

 يخوض منتخب مصر لناشئات الكرة الطائرة اليوم مباراته الثالثة في بطولة العالم التي تستضيفها مدينة ناخون في تايلاند حيث يلتقي مع منتخب بورتريكو أحد ممثلي قارة أمريكا الشمالية والكاريبي في صالة تشاتشاي سعيا وراء تحقيق أول فوز له في البطولة وتبدأ المباراة في الرابعة بعد الظهر بتوقيت القاهرة (الحادية عشرة صباحا بتوقيت القاهرة).

 وفوز منتخب مصر اليوم هام جدا لضمان التأهل الى دور ال 16 للبطولة قبل مواجهته الأخيرة مع المنافس التقليدي تونس غدا والتي تحدد ترتيب منتخب مصر في المجموعة ومن ثم الفريق الذي يواجهه في دور ال 16 .

 وطبقا للائحة البطولة تلتقي الفرق الصاعدة من مجموعة مصر (المجموعة الأولى) والتي تضم الدولة المنظمة تايلاند والتي خسر أمامها منتخبنا 3-1 امس الأول وصربيا وبورتوريكو وتونس مع فرق المجموعة الثانية التي تضم اليابان والصين والأرجنتين وبولندا واليونان وهي مجموعة قوية جدأ.

 وتنص اللائحة ان بطلي المجموعتين الأولى والثانية يلتقيان مع رابع المجموعة الأخري بينما يلعي ثاني كل مجموعة مع ثالث المجموعة الأخرى وبالتالي فإن الفرق التي تحيل مراكز أفضل تلتقي مع فرق أضعف في الدور الثاني. وبنفس الطريقة تلتقي فرق المجموعتين الثالثة مع الرابعة وجها لوجه.

 وفي حالة تحقيق منتخب مصر لفوزين متتاليين اليوم على بورتريكو وغدا على تونس سيحتل المركز الثالث في المجموعة وبالتالي سيواجه ثاني المجموعة الثانية وفي الغالب سيكون منتخب الصين لذلك كانت الخسارة أما منتخب تايلاند المنظم محزنة جدا للجهاز الفني بقيادة المخضرم هشام بدراوي المشرف العام على كل فرق الآنسات وماجد مصطفى المدير الفني.

 وصرح ماجد مصطفى عقب الخسارة أمام تايلاند بأن الفريق أهدر فرصة العمر لبدء البطولة بإنتصار كان في متناول اللاعبين تماما ولكن الفريق وقع في أخطاء ساذجة في الدفاع الخلفي للملعب وفي الاستقبال لذلك فقد الفريق ميزة بناء التشكيلات الهجومية على الشبكة.

 وأضاف بأنه قدم إقتراحا بأن اللاعبات صغيرات السن واللاتي يمكنهن اللعب لكلا المنتخبين تحت 18 وتحت 20  سنة  بأن تشارك اللاعبة في بطولة واحدة من البطولتين فقط على أن يتم التوفيق بين تشكيلة الفريقين وبالتالي يتم تحاشي تراجع بعض مستوى اللاعبات اللاتي يلعبن للمنتخبين معا وهو ما حدث بالفعل لللاعبات الخمس اللاتي شاركن في بطولة المرحلة السنية الأكبر والتي أقيمت في التشيك حتى مطلع هذا الشهر لأن هؤلاء لم يستطعن العودة للفورمة مرة أخرى بعد نحو 3 أسابيع تفصل بين البطولتين. ولكن هذا الإقتراح لم يؤخذ به.

 وأضاف بأنه في حالة إحتفاظ بعض اللاعبان مثل مي مصطفى وأية أحمد وسارة حنفي بمستوياتهن فكان بالامكان الفوز على تايلاند بثلاثة أشواط نظيفة.

 وكان اليوم الأول قد شهد عدة مفاجآت وعلى رأسها الخسارة الغير متوقعة للصين التي تتصدر الترتيب العالمي للاتحاد الدولي أمام اليابان 3-2 بعد أقوى مباريات البطولة في المجموعة الثانية .

 وشهدت المجموعة الثالثة فوز سلوفينيا على الجزائر 3-0 والبرازيل على الدومنيكان 3-1. وفي المجموعة الرابعة حققت تركيا المفاجأة بالفوز على إيطاليا 3-1 بينما فازت بيرو على المكسيك 3-0.

 وبذلك تكون الفرق الأفريقية الثلاثة المشاركة قد خسرت مبارياتها في البطولة حتى الآن حيث تلقت الجزائر الخسارة الثانية أمام البرازيل 3-0 أمس في أول بطولة في الترايخ يشارك فيها 3 نتخباتأفريقية بعد أن كان العدد حتى البطولة الأخيرة عام 2011 فريقين فقط.



Add Comments

AFRICAN GLORY

ZONAL ACTIVITY

A record of 27 teams participate in Zone 6 Club Champs

Gaborone, Botswana, December 16, 2013- A record 27 clubs are now takin

Rwandan Prime Minister hosts FIVB President Graca

 Kigali, Rwanda, December 10, 2013- FIVB President D

FIVB president visits memorial Museum of Genocide in Rwanda

Kigali, Rwanda, December 6, 2013- FIVB President Ary Graça Filh

more